المركز الإعلامي

شركة مشاريع الترفيه السعودية سڤن توقع اتفاقية مع فورمولا إي لإنشاء وتطوير مناطق ترفيهية مخصصة لسباقات الكارتنج في المملكة العربية السعودية

25 January 2024
  • مناطق سباقات الكارتنج الكهربائية في وجهات سڤن الترفيهية تهدف إلى تحقيق طموح سڤن بتوفير مجموعة متنوعة من التجارب .التي تساهم في تنمية ورعاية مواهب الزوار

الرياض؛ 25 يناير 2024 – أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية (سڤن)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم عن شراكتها الجديد مع فورمولا إي لإنشاء وتطوير أول منطقة ترفيهية في العالم لسباقات الكارتنج من فورمولا أي ضمن عدد من وجهات سڤن الترفيهية حول المملكة العربية السعودية.

وتم الإعلان عن هذه الشراكة في مقر بطولة العالم لسباق “إي بي بي إي فورمولا إي” للسيارات الكهربائية “التي ستُقام يومي الجمعة والسبت في الدرعية التاريخية.

وتأسست سباقات فورمولا إي لتغيير الوضع الراهن لسباقات السيارات من خلال الجمع بين الابتكار والأداء العالي والاستدامة بإنشاء رياضة للسيارات الكهربائية الفريدة، مصممة للترفيه عن جيل جديد من عشاق رياضة تتخطى التقاليد والتوقعات.

وبهذه المناسبة قال سعادة الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة (سڤن): “تهدف شراكتنا الاستراتيجية مع فورمولا إي إلى إنشاء حلبات سباق فريدة تحمل علامة فورمولا إي ضمن وجهاتنا الترفيهية، وتنسجم هذه الشراكة مع مهمتنا بتوفير مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية التي تلبي جميع تطلعات زوارنا المستقبليين وتساعدهم على تنمية ورعاية مواهبهم وتعزيز نموها. لأننا نتطلع أن البطل السعودي لسيارات سباقات الكارتنج ستكون بدايته من سڤن”

ومن جهته، قال ألبيرتو لونجو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي: “يسرنا التعاون مع سڤن كونها من رواد الترفيه في المملكة العربية السعودية، حيث نتشارك جميعاً الهدف ذاته بتوفير تجارب الفورمولا إي في السعودية ومنح الزوار تجربة سباقات واقعية من خلال كارتينج فورمولا إي ضمن مختلف وجهات سڤن الترفيهية. وكلي ثقة بأن هذه المبادرة المميزة ستعزز إمكانات السائقين السعوديين الشباب وتقدم بطلاً عالمياً في المستقبل”.

ووقّع الاتفاقية ٌكل من المهندس عصام بن عثمان الجبير، الرئيس التنفيذي للعمليات في سڤن؛ والأستاذ ألبيرتو لونجو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي.

وتعتزم سڤن إنشاء منطقة الكارتنج لسباقات فورمولا إي في أربع وجهات ترفيهية لشركة سڤن في كل من الرياض وجدة والدمام وأبها. وتقدم كل وجهة مجموعة متنوعة من سيارات الكارتنج المخصصة للبالغين و للصغار، إلى جانب السيارات الثنائية، مما يضمن تجربة ترفيهية آمنة و مميزة للجميع. حيث تحتضن كل وجهة من وجهات سڤن الترفيهية مسارات سباق بطول 400 متر، وتوفر مسافات طويلة للقيادة لتقدم بذلك للزوار تجربة سباق غير مسبوقة.

وتستثمر “سڤن” أكثر من 50 مليار ريال سعودي لبناء 21 وجهة ترفيهية ستوفر تجارب فريدة ومبتكرة عالمية المستوى، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع وستقام مشاريعها القادمة في 14 مدينة عبر المملكة هي: الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.

يُذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية (سڤن)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف للمساهمة في تطوير القطاع الترفيهي وبناء وتشغيل الوجهات الترفيهية وخلق بيئة ترفيهية تتناسب مع احتياجات كافة شرائح المجتمع السعودي وتثري حياتهم وفقاً لأعلى وأحدث المعايير العالمية.

اضغط هنا للاستفسارات والحصول على المزيد من المعلومات.

This site is registered on wpml.org as a development site.